الصين تحذر من جديد من الجانب المظلم في احتفالات منتصف الخريف

قال جهاز مكافحة الفساد في الحزب الشيوعي الصيني الحاكم إنه لن يُسمح لوسائل الإعلام الصينية نشر إعلانات تستخدم‭‭ ‬‬”صياغة مفرطة” للدعاية للهدايا خلال العطلات المقبلة مع اقتراب مهرجان منتصف الخريف.

ومنذ تعيين الرئيس شي جين بينغ في 2013 شنت الحكومة حملة على الفساد والتبذير الرسميين في الصين حيث أدى التباهي بالثروة الشخصية التي غالبا ما تكون غير قانونية واهدار المال العام إلى انتقادات واسعة لنطاق الحزب.

ويشيع إعطاء الهدايا خلال العطلات بشكل خاص مثل عطلة مهرجان منتصف الخريف في وقت لاحق من الشهر الجاري. ويوافق الأسبوع الأول من أكتوبر عطلة العيد الوطني.

وقالت اللجنة المركزية لمراجعة الانضباط في بيان على موقعها على الانترنت في ساعة متأخرة من مساء الأحد إنه يتعين على وسائل الإعلام أن تؤدي دورها في منع حدوث زيادة في الفساد خلال تلك العطلات.

وقالت إنه يجب على وسائل الإعلام كشف الانتهاكات مثل استخدام أموال عامة لشراء هدايا وكشف الحالات فور معرفتها. وحذرت الصين مرارا من الافراط في تقديم هدايا.

وأضافت “يجب على كل وسائل الإعلام ومواقع الانترنت التحدث عن السياسة والتفكير في الصورة الأوسع.. وعدم نشر أو تغطية الإعلانات عن الهدايا التي تستخدم صياغة مفرطة.”

وحدت حملة مكافحة الفساد خلال العامين الأخيرين أو نحو ذلك من بيع سلع باهظة الثمن ابتداء من خمور بايجيو المستخرج من السرغوم إلى كعك القمر وكلاهما هدايا تقليدية شعبية تُقدم لتسهيل المصالح التجارية والعلاقات الرسمية. بكين 7 سبتمبر (رويترز)

In this article