القويري يزور شركة الكهرباء ببنغازي للاطلاع على أوضاعها

قام رئيس الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة عمر القويري يوم الإثنين بزيارة إلى الشركة العامة للكهرباء ببنغازي، وذلك في مبادرة منه للاطلاع على أحوال الشبكة العامة للكهرباء وآخر مستجداتها الفنية داخل المدينة.

وكان في استقبال القويري كلا من مدير الشركة صلاح العبار، ومدير إدارة المشروعات بالشركة محمد بن حامد، إضافة إلى مدير الإدارة المالية عبدالحميد مجاور، وبحضور مدير إدارة الخدمات إدريس القاضي، وعدد من المهندسين بالشركة.

وتحدث مدير الإدارة المالية خلال الاجتماع الذي عقد أثناء هذه الزيارة عن سعر تكلفة الكهرباء التي تصل إلى 14 قرشاً للكيلو وات في حين يصل سعر بيعها المدعوم إلى قرشين، مبيناً أن الإشكالية الكبرى تكمن في تراجع الجباية وعدم التزام الناس بالسداد.

وقد قدَم فريق المهندسين والمختصين بالشركة شرحا تفصيليا عن وضع محطات إنتاج الكهرباء في بنغازي والمنطقة الشرقية والأضرار التي لحقت بها بسبب الاشتباكات الدائرة بالمدينة، إضافة إلى إهمال الصيانة اللازمة وما يتطلبه الأمر من خطط عاجلة، وتوفير الدعم المالي من الحكومة المؤقتة لتنفيذ المشاريع التي وضعتها الشركة.

كما أكد المهندسون أن التأخير في توفير هذه المتطلبات سيشكل حملا زائدا وعبئا ثقيلا على فرق الصيانة بشركة الكهرباء التي تحاول معالجة الأعطال الطارئة وضمان توفر الحد الأدنى لتقديم الخدمات للمواطنين.

وأعرب القويرى عن شكره وتقديره لجميع العاملين بشركة الكهرباء ببنغازي، موضحا أنه سيبذل جهدها لعرض هذه التقارير إلى مجلس الوزراء بالحكومة، داعيا المواطنين إلى ضرورة التعاون مع توجيهات الشركة وعدم التعدي على خطوط نقل الطاقة أو استخدام الأماكن القريبة من محطات الكهرباء كساحات للقتال.

ويذكر أن الشركة العامة للكهرباء ببنغازي تعاني من مشاكل عدة من بينها عدم توفير الدعم المالي لمعالجة الانقطاعات المتكررة التي تشهدها المدينة. بنغازي 9 سبتمبر 2015 (وال)

في هذا المقال