أوجيه يحرز لقب بطولة العالم للراليات للمرة الثالثة على التوالي

توج الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق فريق فولكسفاجن بلقب بطولة العالم للراليات للمرة الثالثة على التوالي اليوم الأحد بعد فوزه برالي استراليا.

وبهذا أصبح أوجيه (31 عاما) ثالث سائق يحرز لقب البطولة ثلاث مرات متتالية بعد مواطنه المعتزل سيباستيان لوب والفنلندي تومي ماكينن.

وتوج أوجيه بلقب رالي استراليا اليوم بعد فوزه بأخر سبع مراحل من السباق الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام مسجلا زمنا إجماليا بلغ ساعتين و59 دقيقة و16.4 ثانية ومتفوقا بفارق 12.3 ثانية على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا زميله في فولكسفاجن الذي أحتل المركز الثاني.

وأحتل سائق سيتروين كريس ميك القادم من ايرلندا الشمالية المركز الثالث متخلفا بفارق 32.6 ثانية عن الفائز رغم تفوقه لوقت قصير في ثاني أيام السباق أمس السبت.

وعبر أوجيه الذي حقق اليوم فوزه السابع خلال عشرة سباقات في الموسم الحالي عن فرحته بالانجاز قائلا “إنه موسم رائع. أفضل موسم لي خلال مسيرتي (مع السباقات).”

وأضاف بطل العالم قوله “لم أرتكب أخطاء. وقدمت الكثير من الأداء الرائع يضاف إلى أداء متميز في هذا السباق أيضا.”

ورفع أوجيه بعد الفوز اليوم رصيده من النقاط إلى 235 نقطة متفوقا بفارق 101 نقطة على لاتفالا الثاني في الترتيب العام والذي فاز بسباقين في الموسم الحالي.

وبفضل أداء أوجيه ولاتفالا ضمن فولكسفاجن الفوز بلقب الصانعين أيضا للمرة الثالثة على التوالي.

ويحتل النرويجي اندرياس ميكلسن المركز الثالث في الترتيب العام بعدما احتل المركز الرابع في رالي استراليا اليوم.

وسيقام السباق المقبل في فرنسا ما بين الأول والرابع من أكتوبر تشرين الأول القادم. سيدني 13 سبتمبر (رويترز الرياضية العربية)

In this article