التكهنات تزداد حول اعتزال باتون لسباقات فورمولا 1 بنهاية العام الحالي

زاد جنسون باتون من حدة التكهنات حول قرب اعتزاله لمنافسات بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات عقب إبلاغه لصحفيين بريطانيين بأنه بات يفتقد الشعور “بالسعادة” عند المشاركة في السباقات وانه اتخذ قرارا بشأن مستقبله.

وتكهنت تقارير إعلامية بأنه – وزوجته يابانية – من المحتمل أن يعلن سائق مكلارين نبأ رحيله عن عالم سباقات فورمولا 1 بنهاية العام الحالي خلال مشاركته في سباق جائزة اليابان الكبرى مطلع الأسبوع المقبل.

وقال بطل العالم 2009 عقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى مطلع هذا الأسبوع “شعورك بالسعادة نتيجة لاستقلالك للسيارة يكون موجودا عندما تكون منافسا على المقدمة لأنك تشعر بأنك تحقق شيئا ما.”

وأضاف “إذا كنت تنافس قرب مؤخرة الترتيب..فقد تجد متعتك بسهولة في استقلال شيء آخر غير سيارة لسباقات فورمولا 1. السعادة تأتي من المنافسة. تأتي من قتالك عند المقدمة.”

وتابع “الأمر يتعلق بإمكانية الصعود إلى منصة التتويج. هذه هي المتعة في عالم فورمولا 1.”

وجاءت تصريحات باتون مخالفة تماما لما قاله الموسم الماضي عندما ثارت تكهنات كبيرة بشأن مستقبله إلا أن الأمر انتهى ببقائه وتراجع السائق الدنمركي الشاب كيفن ماجنوسن لمركز السائق البديل.

وفي ذلك الوقت وفي ظل عدم التعرف على قدرات السيارة بعد أصر السائق البريطاني على البقاء.

وسيؤثر الأداء السيء لمكلارين هذا الموسم على الفريق ماديا وعلى الرغم من أن باتون يملك خيارا لتمديد عقده لعام 2016 فان استمراره يعني انه سيحصل على مبلغ أقل. (رويترز)

In this article