مدير إدارة الشؤون المالية لشركة الخليج العربي: تخفيض نسبة رواتب العاملين بنسبة 43%

قال مدير إدارة الشؤون المالية المكلف لشركة الخليج العربي (أجوكو) خالد بعيو إن الإدارة اعتمدت الموازنة التشغيلية للباب الأول (بند الرواتب) بتخفيض قيمته 43%.

وقال بعيو “إن هذا يجعل الشركة غير قادرة على الإيفاء بالتزاماتها ببند الرواتب، الأمر الذي يجعلنا نتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير بعض السيولة خلال الفترة القادمة، وهي متمثلة في إجراء تخفيض على الإنفاق في هذا البند».

وأضاف بعيو «كما تم تخفيض باقي الموازنة التشغيلية من (إنتاج وإدارية وتكرير وعامة الإنتاج موانئ وتأمين) بنسبة بلغت 76%، وهذا يعني أن المصروفات فاقت الميزانية المعتمدة لهذا العام بمبلغ 72.733.596 (مليون دينار)، وذلك حتى شهر 08/2015 أي بنسبة حيود بلغت 158% عن المعتمد مما يعني عدم قدرة الشركة على الإنفاق خلال الأشهر القادمة، وعدم إيفائها بالتزاماتها الأمر الذي قد يضطرنا إلى تأجيل جميع طلبات الشراء بمختلف أنواعها من المعدات».

وتابع أن هذا ينعكس سلباً على استمرار الإنتاج لارتباط معظم هذه الطلبات بعمليات الشركة وإنتاجها، وكذلك إيقاف مستحقات الشركات، مما ينتج عنه تأثر الخدمات التي تقدمها هذه الشركات خاصة في مجال التموين والنقل، وكذلك على مصداقية الشركة وسمعتها.

وقال البيان: «تقوم الشركة حالياً بالاتصال المستمر والضغط على الجهات المعنية لمحاولة تأمين مبالغ كافية للشهور القادمة». (وال)

In this article