[sam_zone id=1]

بعثة الحج: مقتل 4 حجاج ليبيين في حادثة تدافع منى وفقدان 16 آخرين بعدها

أعلنت غرفة عمليات بعثة الحج الليبية وفاة 4 حجاج ليبيين قضوا في حادثة ‫تدافع منى،‬ وفقدان الاتصال بـ 16 آخرين بعد الحادثة.

وقال رئيس بعثة الحج الليبية “جبريل عقيلة” في بيان مرئي امس السبت: إنه لا يمكن إثبات ارتباط حالات فقد الاتصال بحادثة تدافع منى، بسبب تجارب الحج السابقة في مثل هذه الحالات، مؤكدا أن اللجنة ستبذل ما في وسعها لمعرفة مصير المفقودين والبحث عنهم.

وبين عقيلة أن السلطات السعودية لم تتمكن من فتح المشرحة أمام البعثات نظرا لكبر عدد الحجاج وعدد بعثات الدول الإسلامية وكبر عدد الضحايا.

وعُرضت صور على البعثات للتعرف على الضحايا امس السبت، وسيعقد اجتماع مع مندوب المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، ليتم تحديد موعد التعرف الخاص ببعثة الحج الليبية، حسب عقيلة.

وأوضح رئيس البعثة أن تأخر البيان الخاص بعدد الضحايا والمفقودين الليبيين جاء من أجل الحرص على الدقة والتريث والحذر في نقل الخبر وتحري المصداقية من مصادرها حتى تصل المعلومة الصحيحة الثابتة لكل الوسائل الإعلامية وصفحات التواصل الاجتماعي.

ويشار إلى أن غرفة عمليات طارئة باللجنة شكلت بعد حادثة تدافع منى – التي أدت إلى سقوط المئات بين قتيل وجريح – واللجنة مكونة من رؤساء اللجان ومنسقي المناطق وهي تقوم بمتابعة كل ما يتعلق بالحادثة وما نتج عنها. (وال)

في هذا المقال