أحمد صافار يأمر بطرد عدد من الطلبة الليبيين في إيطاليا

قام سفير ليبيا السابق في إيطاليا والمفصول بقرار من الخارجية الليبية أحمد المبروك صافار، والذي تم تعيينه سابقا من المؤتمر الوطني والمتواجد بالسفارة الليبية في إيطاليا، بإصدار تعليماته إلى إدارة المدرسة الليبية في إيطاليا بطرد أبناء الموظفين الدبلوماسيين المعترفين بشرعية البرلمان والمخالفين له سياسيا.

وأكد السفير الليبي لدى إيطاليا عز الدين العوامي في تصريح صحفي لـ”قناةليبيا” أن إدارة المدرسة قامت بإخراج الطلبة من فصولهم ومنعهم من مواصلة الدراسة .

وأكد العوامي، أن ما قام به السفير السابق في روما أحمد صافار ومدير المدرسة الليبية في روما خالد بن عمران من منع بعض التلاميذ من أبناء الجالية الليبية في روما والدبلوماسيين من الالتحاق بزملائهم في فصول المدرسة الليبية بروما المقيدين فيها من عدة سنوات بناء على اختلاف في التوجهات السياسية مع أولياء الأمور، يمثل أعلى مستويات الفجور في الخصومة وانعدام المروءة والشهامة لمثل هؤلاء.
وأضاف السفير، أن وزارة الخارجية الإيطالية لم تتجاوب مع مطلب الحكومة الليبية في مخالفة صريحة لنص المادة 43 من اتفاقية فينا التي تنظم العلاقات الدبلوماسية بين الدول. حيث أكد أنه تم تحرير محضر بالواقعة.

In this article