الهيئة العامة للأوقاف تبحث تذليل الصعوبات لإنشاء مقبرة جديدة ببنغازي

عقدت الهيئة العامة للأوقاف وشؤون الزكاة ببنغازي اجتماعاً صباح امس الاثنين بمكتب الهيئة مع شركتي بنغازي الأهلية لنقل الوقود، والنقل السريع لاستكمال الخطوات النهائية لإنشاء مقبرة جديدة بالمدينة.

وقال مدير مكتب الأوقاف المكلف إبراهيم العريبي إنهم عقدوا العديد من محاضر الاجتماع دون تفعيل أي قرار وحان الوقت للعمل الفعلي لإنشاء المقبرة الجديدة، موضحاً أن شركتي بنغازي الأهلية والنقل السريع متفقتان بشكل مبدئي على المساهمة في إنشاء مقبرة.

وأضاف العريبي أن المقبرة الحالية خلال أسبوعين من الآن لن يستطيعوا الدفن فيها، موضحاً أن القرار الذي اتخذه البلدي بنغازي بإنشاء مقبرة جديدة بالقرب من شركة النقل السريع وصرف ميزانية له غير مبرر، ويحمل تساؤلات كثيرة ويجب إيقافه.

ومن جهته، قال مدير شركة بنغازي الأهلية لنقل الوقود مروان بالطيب: إن الشركة لا تمانع في تخصيص جزء من الأرض الخاصة بهم لشاحنات النقل السريع، مبيناً أن سائقي الشركة بحاجة لوقت كافٍ لإخراج حاجياتهم.

وفي السياق نفسه، قال رئيس الشؤون الإدارية لشركة النقل السريع عيسى العوامي إنهم بحاجة لميزانية لبناء سور حول قطعة الأرض التي ستخصص لهم من شركة بنغازي الأهلية، موضحاً أنهم على استعداد كامل لنقل جميع شاحناتهم .

وضمّ الاجتماع كلاً من مدير مكتب الأوقاف المكلف إبراهيم العريبي، نائب مدير مكتب الأوقاف، ورئيس قسم الشؤون الإدارية للهيئة، ومدير شركة بنغازي الأهلية، ورئيس الشؤون الإدارية، ورئيس النقابة بشركة النقل السريع.

وسيكون الخميس المقبل موعداً لتوقيع اتفاق نهائي بين الشركتين في مقر مكتب الهيئة العامة للأوقاف بنغازي والبدء بشكل فعلي في إنشاء المقبرة. (وال)

In this article