القائد العام للقوات المسلحة يشدد على ضرورة تحرير بنغازي في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع

شدد القائد العام للقوات المسلحة الليبية الفريق أول ركن خليفة حفتر على آمري المحاور بمدينة بنغازي على ضرورة تحرير المدينة في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع.

وحث الفريق أول الركن خليفة حفتر – خلال اجتماع بثته قناة وطني الكرامة اليوم بمقر القيادة العامة بمدينة المرج ضمّ ضباطًا وضباط صف وجنودًا – على زيادة الجهد وتحقيق النصر في المدينة، من خلال عملية “حتف”.

وأكد الفريق أول الركن خليفة حفتر على قدرة القوات الليبية المسلحة لجلب النصر بسبب تفوقكم في العدة والعتاد على الجماعات والقوات الإرهابية.

وأشار حفتر إلى أن الفترة التي استغرقتها المعركة مع الجماعات الإرهابية في بنغازي فترة طويلة ويجب الفصل فيها، مشيرا أنه في الفترة القادمة سيتم استخدام أسلحة جديدة.

وتابع أنه لولا فضل الله أولاً ثم فضل قيادات وجنود الجيش الليبي والقوات المساندة لهم لكانت ليبيا الآن مثل العراق تماماً.

وأضاف الفريق إننا نجابه مقاتلين أجانب من دول عديدة، وليس ليبيون فقط ونحتاج للعمل الجاد، مبيناً أن هزيمة هذه الجماعات الإرهابية يجب أن يكون سريعا وتحرير مدينة بنغازي هو خلاص دين لدماء الشهداء من قبل زملائهم.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماعه أن قوات الجيش الليبي في الجهة الغربية تمتلك العتاد والقوة، فضلاً على أن تحقيق الانتصارات لا تزال مستمرة على الأرض. (وال)

In this article