[sam_zone id=1]

الشعافي:ليون تجاوز حدوده بتسمية الوزراء ورئيس مجلس الدولة ومجلس الامن القومي

شدد النائب اسامه الشعافي على ضرورة قطع الطريق على الدول التي تريد تأزيم الوضع الليبي، وعلى ضرورة القبول بالحكومة التي نتجت عن الحوار العام بين الفرقاء الليبيين.

وأكد الشعافي في تصريح صحفي لـ”قناة ليبيا” أنه يجب سحب القضية الليبيه المتداولة من الدول التي تراهن ولديها مصالح بوضع ليبيا الحالي ، كما يجب فرض الامر الواقع على الليبيين جميعا.

وذكر الشعافي: ان غالبية اعضاء مجلس النواب تبارك للحكومة التوافقيه، وتطالب البعثة الاممية بسرعة تقديم مسودة الحوار للتصويت عليها وتضمينها كوثيقة دستورية، والتي من المحتمل ان تقدم يوم الاثنين القادم.

وقال النائب عن مدينه طرابلس “عين زاره”: ” ليون قد تجاوز حدوده بممارسة صلاحيات رئاسة مجلس الوزراء المعنية بتسمية الوزراء، كما انه تجاوز حدوده عند تسمية رئيس مجلس الدولة، والذي ينتخب انتخابا مباشرا في اول اجتماع لاعضاء مجلس الدول الاستشاري”.

وزاد قائلا:” وكان تجاوز ليون ملحوظا ايضا في تسمية رئيس مجلس الأمن القومي الذي يتكون من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه والخارجيه والأركان والدفاع كما يضم رئيس البرلمان الليبي”.

وذكر الشعافي: ان تسمية الوزراء ورئيس مجلس الدولة ومجلس الأمن القومي مؤشرا فعليا على مراوغه ليون، وسعيه لعدم قبول حكومة الوفاق لكي تبقى اعناق الليبيين وقضيتهم تحت اشراف المجتمع الدولي.
وقال الشعافي:”نعم لحكومة الوفاق الوطني ،ووفق الله اخي فايز ونوابه لخدمة المواطن الليبي الذي عانى الأمرين خلال السنوات الاخيره “.

في هذا المقال