[sam_zone id=1]

بيدروسا يفوز بسباق اليابان للدراجات النارية وروسي يعزز تصدره

حقق الأسباني داني بيدروسا سائق فريق هوندا فوزه رقم 50 في سباقات الدراجات النارية اليوم الأحد عندما توج بلقب سباق اليابان في حين عزز الايطالي المخضرم فالنتينو روسي الذي احتل المركز الثاني موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة.

وتقدم بيدروسا الذي أوشك على اعتزال السباقات في وقت سابق من العام الحالي بسبب مشكلة في ذراعه تطلبت تدخلا جراحيا إلى الصدارة قبل سبع لفات من نهاية السباق الذي أقيم في أجواء ماطرة في حلبة موتيجي.

وانطلق بيدروسا بعد ذلك محققا فوزه الأول في الموسم الحالي وهو الانتصار رقم 50 له خلال مسيرته مع السباقات والتي بدأت في فئات أقل في 2001.

واحتل روسي متسابق ياماها المركز الثاني في حين احتل زميله ومنافسه على اللقب الأسباني خورخي لروينزو المركز الثالث بعد انطلاقه من المركز الأول وسيطرته على المقدمة معظم السباق قبل إن يتراجع بسبب مشكلة في الإطارات.

وقال لورينزو بعد السباق “الآن بقى أمامي هدف واحد وهو الفوز بالسباقات الثلاثة المتبقية من الموسم. نأمل في أن نتمكن من تحقيق ذلك.”

وبعد سباق اليوم رفع روسي رصيده إلى 283 نقطة متفوقا بفارق 18 نقطة على ملاحقه المباشر لورينزو قبل أخر ثلاث جولات من الموسم في استراليا وماليزيا وبلنسية الاسبانية.

وقال روسي “كان سباقا طويلا للغاية. وكان من السهل جدا ارتكاب الأخطاء.. في هذه المرحلة أنا بحاجة لجمع النقاط.. هذه نتيجة طيبة.”

ولم يفز بيدروسا (30 عاما) بأي سباق منذ فوزه في جمهورية التشيك في أغسطس 2014 وغاب عن ثلاثة من أول أربعة سباقات من الموسم الحالي بسبب الجراحة التي خضع لها في الذراع.

وتأجل انطلاق سباق اليوم لبعض الوقت بسبب هطول أمطار غزيرة في الصباح. (رويترز)

في هذا المقال