هويدي يشيد بقسم البحث الجنائي وينفي وجود أي تجاوزات أو خروقات من قبلهم

أكد رئيس قسم البحث الجنائي بنغازي المقدم “صلاح هويدي” على أن القسم لا توجد فيه أي تجاوزات أو تصرفات فردية وأن جميع إجراءات القبض ومداهمات المنازل والمقار المشبوهة تتم عن طريق النيابة العامة.

و أضاف هويدي بأن القسم الآن يقوم باكتشاف الفاعل وعمليات القبض خلال وقت قصير من 24 إلى 48 ساعة وأنه منذ تفعيل الجهاز إلى الآن لم يتم تسجيل أية جريمة ضد مجهول.

كما نوه رئيس قسم البحث الجنائي إلى ضعف إمكانياتهم لعدم وجود أية جهة داعمة للبحث الجنائي، بالإضافة إلى عدم قيام وزارة الداخلية أو مديرية الأمن حتى هذا الوقت بتقديم أي مساعدة لهم.

وأوضح هودي إلى أن البحث الجنائي بنغازي قد استهدف الفترة الماضية وذلك باغتيال مجموعة من عناصر البحث والشرطة وتهديم وحرق المباني والمقرات الخاصة بهم.

وتحدث هويدي عن قيامهم برصد المشبوه فيهم في عمليات إطلاق القذائف العشوائية، إضافة إلى ضبط بعض من المتهمين في الرماية على طائرات سلاح الجو، مؤكداً في الوقت ذاته على تعاملهم مع الموقوفين لديهم طبقاً لحقوق الإنسان وذلك بالتحقيق معهم دون إكراه أو إجبار.

وناشد رئيس قسم البحث عناصر الشرطة المنقطعين للرجوع إلى وظائفهم في تأمين وحماية مدينة بنغازي، كما لفت هويدي إلى أنهم أنشأوا وحدة الدوريات لتأمين جزء من المدينة ووحدة الظواهر السلبية ووحدة الانضباط لمتابعة أفراد البحث الجنائي داخل وخارج القسم . (وال)

In this article