عرض 50 نوعا من التمور وعددا من مشتقات النخيل في معرض التمور بمدينة البيضاء

تتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات معرض التمور الليبية والذي تشرف عليه الهيئة العامة للزراعة في الحكومة المؤقتة بكلية الزراعة في جامعة عمر المختار بكلية الزراعة بمدينة البيضاء.

وقال مسؤول قطاع الزراعة في جالو سالم الفار إن المعرض يحتوي على أكثر من 50 نوعاً من التمور وعدداً من مشتقات النخيل، بالإضافة إلى بعض المنتجات الخاصة بمشروع الصحابي كالشعير والزيتون واليمون وغيرها من المنتجات المحلية.

وأوضح الفار أن المعرض الذي افتتحه السبت الماضي رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني لاقى حضوراً كبيراً من بعض المسؤولين والمهتمين بالمنتوجات المحلية، لافتاً إلى أن المعرض ينتهي مساء اليوم الإثنين.

وأكد عضو المجلس البلدي جالو فرج عقيلة أن البلدية قامت بالتعاون مع المزارعين وقطاع الزراعة في توفير بعض من أصناف التمور والمقتنيات الشعبية المصنوعة من النخيل.

والجدير بالذكر أن جناح مدينة جالو لاقى استحسان الزوار في يومه الأول ويتقدم قطاع الزراعة إلى الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية وجامعة عمر المختار بجزيل الشكر والعرفان لتذليل كل الصعاب والعراقيل أمام وفد مدينة جالو في معرض التمور الأول بالبيضاء . (وال)

في هذا المقال