وزير الصحة يناقش المعوقات التي تواجه قطاع الصحة في بنغازي

ناقش وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور رضا العوكلي، اليوم بمقر ديوان الوزارة مع مدير مكتب الخدمات الطبية بمستشفى الجلاء وقائد محور الليثي أحمد الكيلاني، ومدير الخدمات الصحية بنغازي المكلف مرعي بن هلال وبحضور رئيس اللجنة الفنية لعلاج جرحى الحرب بديوان وزارة الصحة الدكتور سامي عقل وعدد من مدراء الإدارات، المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع الصحة في بنغازي.

واستعرض المجتمعون ،عددا من المشاكل المتعلقة بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات وزيادة كمية التطعيمات للمدينة، وشركات النظافة وعلاج جرحى الحرب بالداخل والخارج وآلية نقل الحالات الحرجة عن طريق الإسعاف الطائر، بالإضافة إلى بعض الأمور الإدارية في إدارة الخدمات الصحية بنغازي .

وأثنى الوزير على مستشفى الجلاء وبنغازي الطبي على أدائهم وما قدموه رغم الوضع الصعب وقلة الإمكانيات، موضحا أن مشكلة السيولة المالية هي التي تعيق ملف علاج الجرحى منذ أشهر .

وأكد الدكتور رضا العوكلي ، على إدانته وبشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتظاهرين السلميين الرافضين لحكومة الوفاق وللمبعوث الأممي برناردينو ليون بساحة الكيش في مدينة بنغازي، متقدما بتعازيه لعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

In this article