ظهور شق أرضي غامض في جبال ولاية وايومنج الأمريكية

قال جيولوجي يعمل بمؤسسة تابعة لحكومة ولاية وايومنج الأمريكية يوم الجمعة إن الشق الكبير الذي ظهر بشكل غامض على سفح جبال بيجورن في وايومنج هو انهيار أرضي يتحرك ببطء ويحتمل ان يكون قد نجم عن هطول كثيف للأمطار مصحوب برطوبة ناشئة من نبع مياه مجاور.

وتسلطت الأضواء الاسبوع الماضي على هذا التحرك الجيولوجي الكبير في هذه المنطقة النائية التي لا يوجد بها اشخاص او ملكية عرضة بشكل مباشر لمخاطر عندما اكتشفه صيادون تابعون لشركة تجارية في وايومنج ووضعوا الصور والتعليقات على صفحة الشركة على الفيسبوك مما اثار حالة اهتمام على الانترنت.

وقال الصياديون العاملون بشركة “إس إن إس أوتفيترز آند جايدز” في تدوينة ان اداة تستخدم في قياس المسافة لاغراض الصيد تشير الى أن الشق يبلغ طوله 750 مترا وعرضه 50 مترا.

وقال الصياديون في تدوينة يوم الجمعة “الشق العملاق في الارض ظهر خلال الاسبوعين الماضيين في مزرعة نصطاد بها في جبال بيجورن. كل فرد هنا يطلقون عليه “الجرح” انه موقع خيالي حقيقة”.

وقال سيث وايتكي وهو مدير قسم في هيئة المسح الجيولوجي بولاية وايومنج ان ما يطلق عليها “الشق الضخم” يعد كبيرا نسبيا في الحجم حتى بالنسبة لولاية وايومنج التي شهدت عشرات الألاف من الانهيارات الأرضية في القرن الماضي.

وقال انه بالرغم من أن هذا الانزلاق لا يبدو انه يشكل أي تهديدات وشيكة معروفة فإنه يمكن أن يسبب ضررا اذا انهار بشكل كارثي خلال تواجد أناس في المكان. (رويترز)

In this article