تراجع مبيعات فولكسفاغن عقب قضية الغش في الانبعاثات

تراجعت مبيعات العلامة التجارية فولكسفاغن 5.3% في أكتوبر وهو أول شهر كامل يمر عقب الكشف عن قيام أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات بالغش في اختبارات انبعاثات المحركات التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة.

وأعلن مدير مبيعات شركة فولكسفاغن يورغن شتاكمان ،أن تسليمات عربات العلامة التجارية فولكسفاغن انخفضت إلى 460 ألف سيارة من 517 ألفا قبل عام في ثامن تراجع شهري على التوالي بأكبر قسم لسيارات الركوب لدى الشركة من حيث المبيعات والإيرادات.
مشيرا إلى أن العلامة التجارية فولكسفاغن تواجه أوقاتا صعبة.

وكانت الشركة قد أعلنت عن أرقام أقل غير حقيقية لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون لنحو ثمانمئة ألف سيارة بيعت في أوروبا، لكنها قالت في وقت لاحق إنها ستتحمل فاتورة الضرائب الإضافية التي تكبدها المشترون نتيجة لذلك.

In this article