الأسهم الأوروبية تهبط وشركات التعدين ضمن أكبر الخاسرين

هبطت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء في تراجع عن المكاسب القوية التي حققتها في الجلسة السابقة فيما تكبدت أسهم شركات التعدين خسائر بسبب انخفاض جديد في أسعار النحاس.

وكان رد فعل السوق محدودا فيما يبدو على أنباء قتل السلطات الفرنسية اثنين من المشتبه بهم في هجمات باريس يوم الجمعة والتي أودت بحياة أكثر من 120 شخصا. ولحقت خسائر بأسهم شركات السفر والترفيه لكنها جاءت متماشية مع حركة السوق الأوروبية اجمالا.

وانخفض مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.7 في المئة بعد أن ارتفع 2.6 في المئة خلال الجلسة السابقة فيما تراجع مؤشر يوروستوكس 50 للأسهم الممتازة في منطقة اليورو 0.8 في المئة.

وكانت أسهم شركات التعدين مثل جلينكور وبي.اتش.بي بيليتون من بين أكبر الخاسرين فيما هوت أسعار النحاس في لندن اليوم الأربعاء باتجاه معدلات هي الأقل منذ ست سنوات.

وتراجعت أسهم اير ليكويد 3.7 في المئة بعد أن أعلنت الشركة عن صفقة قيمتها 13.4 مليار دولار لشراء نظيرتها الأمريكية ايرجاس.

وانخفضت أسهم قطاع شركات السفر والترفيه الأوروبية 0.6 في المئة.

وألغيت مباراة دولية لكرة القدم في ألمانيا أمس الثلاثاء كما تم تحويل مسار طائرتين تابعتين لاير فرانس من الولايات المتحدة. وهبطت أسهم اير فرانس 0.9 في المئة اليوم الأربعاء.

وانخفض مؤشر كاك الفرنسي 0.7 بالمئة وفايننشال تايمز البريطاني 0.4 بالمئة وداكس الألماني 0.6 بالمئة. (رويترز)

In this article