بيريز لن يستقيل ويدعم بنيتز رغم هزيمة مذلة لريال أمام برشلونة

لم يلتفت فلورنيتنو بيريز رئيس ريال مدريد لدعوات جماهير غاضبة طالبته بالاستقالة من منصبه وأبدى دعمه للمدرب رفائيل بنيتز رغم الهزيمة المذلة للفريق 4-صفر على أرضه أمام غريمه التقليدي برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت الماضي.

وتسببت الهزيمة المذلة التي جعلت ريال مدريد يبتعد بفارق ست نقاط عن برشلونة المتصدر في صيحات غاضبة من جماهير الفريق تجاه بيريز مع مطالبته بالاستقالة لكنه قال المسالاثنين إنه يتفهم ويحترم غضبهم.

ورغم ذلك أكد بيريز عدم وجود مناقشات بشأن انتخابات جديدة في اجتماع مجلس الادارة امس الاثنين بعد الاقرار بأن بنيتز الذي تولى المسؤولية خلفا لكارلو أنشيلوتى بعد نهاية الموسم الماضي يحظى “بكامل مساندة وثقة” النادي.

وهاجم بيريز الاعلام الاسباني بسبب ما أشار أنها محاولات لزعزعة استقرار ريال مدريد وأكد أن مجموعة المشجعين المتعصبين المعروفة باسم “ألتراس سور” كانت تقف وراء صيحات مطالبته بالاستقالة ومحاولة “استفزازه.”

وقال بيريز في مؤتمر صحفي باستاد سانتياجو برنابيو في العاصمة الاسبانية “لا أستطيع أن أقول لكم ماذا سيحدث في المستقبل لكن يمكنني أن أقول لكم إننا لم نناقش امكانية اجراء انتخابات جديدة ولو لدقيقة واحدة.”

وأضاف “جاء اختيار رفائيل بنيتز بناء على احترافيته وانجازاته وخبرته كما أثبت قدرته على استخراج أفضل ما في جعبة هذه التشكيلة التي كانت في تراجع تدريجي منذ يناير.”

وتابع “نتفهم غضب جماهيرنا بعد نتيجة السبت لكن نشعر أنها اللحظة المناسبة لمواصلة العمل بصرامة وهدوء وشدة بالغة. رفائيل بنيتز بدأ عمله للتو. دعوما نسمح له بالاستمرار والانتصارات ستأتي بالتأكيد.”

ونجح بيريز خلال فترة ولايته الثانية في تحويل ريال مدريد لأغنى أندية العالم من حيث الايرادات لكن دائما ما يتلقى اللوم على متاعب الفريق بسبب اعتقاد سائد بتدخله في اختيارات التشكيلة.

وبدلا من منح مدربيه الحرية في الاختيار يسود اعتقاد بأن بيريز يوجههم لاشراك أبرز صفقات الفريق دون الاعتماد على المستوى أو بالنظر لطبيعة المباريات.

ونفى بيريز أنه يقول للمدربين ما يجب عليهم أن يفعلوه وأكد أن بنيتز له “مطلق الصلاحيات.”

وقال بيريز “منذ الوصول إلى هنا عام 2000 كان هناك العديد من المدربين ولم يسبق أن قال أحدهم إنني اقترحت أي شيء.”

وفي آخر مرة انقلبت الجماهير ضده عام 2006 استقال بيريز فجأة وهو يسعى حاليا لاستعادة ثقة المشجعين.

وربما حافظ بنيتز على منصبه في الوقت الحالي لكن اذا لم تتحسن النتائج سريعا فأنه من المرجح أن يرحل.

وبنيتز هو عاشر مدرب يستعين به بنيتز وذكرت تقارير محلية أن رئيس ريال مدريد قد يستبدله باللاعب السابق زين الدين زيدان والذي يتولى حاليا مسؤولية الفريق الثاني للنادي.

وسيتقابل ريال مدريد خارج أرضه غد الأربعاء مع شاختار دونيتسك الأوكراني في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

وضمن ريال مدريد بطل أوروبا عشر مرات مكانه بالفعل في دور الستة عشر ويتطلع لحسم صدارة المجموعة في أوكرانيا. (رويترز)

In this article