90 عضوا من مجلس النواب يعلنون موافقتهم على الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني وفق مبادرة فزان

أعلن تسعون عضوا من مجلس النواب اليوم موافقتهم على قبول الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني وفقا لما ورد في مبادرة فزان.
وحمل الأعضاء في بيانهم المسؤولية القانونية الكاملة لرئاسة مجلس النواب لمخالفته نصوص اللائحة الداخلية وعدم تمكين أعضاء المجلس من التعبير عن إرادتهم بمطلق الحرية وفقا للآليات الديمقراطية حسب البيان.

بيان أعضاء مجلس النواببخصوص الاتفاق السياسي
ان اعضاء مجلس النواب الموقعون على هذا البيان، إذ يؤكدون على حرصهم على سلامة الوطن وسلامة أراضيه وتقديم مصالح الشعب على أي مصالح أخرى.

وإذ يعربون عن إنخراطهم في الحوار الذي يسعى لبلورة اتفاق سياسي لحل الازمة في ليبيا، وعزمهم على مواصلة المساهمة في الحوار بكل ايجابية، من واقع قناعتهم بأن الحل السياسي هو بالفعل الذي يمهد السبيل لإنهاء حالة الصراع والاقتتال والانقسام.

وإذ يؤكدون على مسؤوليتهم التاريخية في الوصول إلى توافق بين أعضاء المجلس بما يضمن تمرير الاتفاق السياسي وقبول تشكيلة رئاسة حكومة الوفاق الوطني وتأييدهم الكامل لمبادرة فزان التي تم التوقيع عليها من عدد تسعين نائبا من مختلف مناطق ليبيا.

وإذ يستشعرون خطورة المواقف بعد أن فشلت جميع المحاولات مع هيئة رئاسة مجلس النواب بعرض المبادرة بالتصويت وفق الآلية الديمقراطية المنصوص عليها باللائحة الداخلية للمجلس.

عليه،،، قرر النواب الموقعون على هذا البيان ما يلي:

1- قبول الاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني وفقا لما ورد بمبادرة الفزان
2- تحميل المسؤولية القانونية الكاملة برئاسة مجلس النواب لمخالفتها نصوص اللائحة الداخلية وعدم تمكين اعضاء المجلس من التعبير عن ارادتهم بمطلق الحرية وفقا للآليات الديمقراطية.

حفظ الله ليبيا ووفق المخلصين من ابنائها لما فيه خير الوطن وسلامة اراضية

تاليا قائمة اسماء النواب الموقعين على البيان بخصوص الاتفاق السياسي

x1 x2 x3 x4 x5

في هذا المقال