كلوب يؤكد أن فيرمينو أثبت نفسه كمهاجم خطير

أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول أن البرازيلي روبرتو فيرمينو أثبت نفسه كمهاجم خطير قادر على تسجيل الأهداف بانتظام مع ناديه المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل فيرمينو هدفين في فوز ليفربول 5-4 على نوريتش سيتي يوم السبت الماضي بعدما أحرز ثنائية أيضا في التعادل 3-3 مع أرسنال قبلها بعشرة أيام.

وكان اللاعب البرازيلي – المنضم مقابل 21 مليون جنيه إسترليني (30 مليون دولار) عند حسن ظن مدربه الألماني كلوب الذي أشركه على حساب المهاجم الأغلى ثمنا كريستيان بنتيكي.

وثارت تساؤلات حول مدى قدرة فيرمينو على شغل مركز المهاجم الأساسي بمفرده عندما فشل في هز الشباك أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي لكن كلوب قال إن الرد جاء في لقاء نوريتش.

وقال كلوب للصحفيين “بعد ثلاثة أيام من مواجهة مانشستر يونايتد قال الجميع إن فيرمينو ليس بمهاجم صريح.”

وأضاف “فيرمينو مهاجم ولاعب صاحب نزعة هجومية كبيرة. أي لاعب صاحب نزعة هجومية يستطيع اللعب كمهاجم طالما امتلك القدرات البدنية.”

وتابع “إنه قادر على شغل هذا المركز ويستطيع صناعة الأهداف ولديه مرونة في تغيير مركزه ويمر بحالة رائعة.”

وظهر بنتيكي بعيدا عن مستواه ولم يسجل أي هدف في 2016 لكنه قد يدخل التشكيلة الأساسية لمباراة ليفربول في إياب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ستوك سيتي. وفاز ليفربول ذهابا بهدف.

وقال كلوب “وجود بديل مثل كريستيان أمر جيد. لدينا العديد من المباريات ولا يمكن القول إن هذا اللاعب هو رقم واحد.” (رويترز)

In this article