المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يصدر تصريح صحفي حول زيارة السراج للجزائر

بدعوة رسمية من فخامة رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عزيز بوتفليقة وصل يوم الاثنين بالجزائر العاصمة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق السيد فائز السراج ونائبيه السيد عبدالسلام كاجمان والسيد موسى الكوني، وقد جرى اللقاء بحضور الوزير الاول السيد عبدالمالك سلال ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية السيد عبد القادر مساهل.

وفي هذا اللقاء اشاد السيد فائز السراج بدور الجزائر في دعم الحوار السياسي بين الاطراف الليبية والذي افضى الى تشكيل حكومة وفاق وطنية، وفي تصريح صحفي عقب وصوله مطار الجزائر الدولي ان بلاده تقدر وقوف بلاده الايجابي لدعم جولات الحوار السياسي الليبي من اجل انهاء الازمة التي تشهدها البلاد، واضاف ان زيارة الجزائر تأتي في اطار تعزيز وتطوير العلاقات الخاصة بين الجزائر وليبيا اللتين تجمعهما قواسم مشتركة.

ثم توجه الوفد الى مقر الحكومة الجزائرية حيث اجرى جولة مباحثات رسمية بين الجانبين بشأن دعم خيار الشعب الليبي في انهاء حالة الانقسام السياسي والعمل مع حكومة الوفاق الوطني ومحاربة الارهاب وتأمين الحدود والاستفادة من التجربة الجزائرية في المصالحة الوطنية وبناء المؤسسات الامنية والعسكرية والاقتصادية.

وفي سياق متصل ذكر بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية ان هذه الزيارة تندرج في اطار مواصلة جهود الجزائر لاستكمال الحل السياسي التوافقي بين الاطراف الليبية مشيرا الى ان الحوار هو الخيار الوحيد الكفيل بالحفاظ على سيادة ليبيا واستقلالها، وجدد البيان تأكيد دعم الجزائر لليبيا التي تواجه اليوم تحديات عديدة لا سيما ما يتعلق بمكافحة الارهاب لاستتباب السلم والامن في البلاد.

هذا وعلى هامش الزيارة قام السيد السراج بزيارة مقام الشهيد في العاصمة الجزائر، حيث قرأ سورة الفاتحة ووضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري. (المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني)

In this article