وصول شحنة أدوية مختلفة إلى مطار طبرق شرق ليبيا

وصلت يوم أمس الخميس شحنة أدوية لأمراض مختلفة إلى مطار طبرق الدولي، حيث كانت بعض الأدوية خاصة بمرضى السكري وعلاج الأورام والأمراض النفسية.

وسيتم توزيع الأدوية على مختلف المرافق الصحية في ليبيا، وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية إن مستشفيات بنغازي ستحضى بأكبر حصة من الأدوية وخاصة أدوية علاج الأورام وأمراض النفسية.

وأضاف معتز الطرابلسي أن كميات عقار الأنسولين بأنواعه قادمة من شركة “Lilly” ووصلت عبر الطائرة، وأن شحنات احتوت على علاج الأورام “Herceptin” وأدوية نفسية ومستلزمات غسيل كلى “gambro” وصلت عبر مينائي طبرق والبريقة.

كما أن شركات B.BROUN وesculap وLEO من الشركات اللواتي شاركن في إرسال الأدوية بعد الاتفاق مع وزارة الصحة الليبية بالحكومة المؤقتة بحسب الطرابلسي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الصحة أن الشحنة بها أدوية عامة وتخدير ومراهم ومحاليل وريدية وخيوط جراحية، مشيراً إلى مجهود الوزارة في سد النقص في عقار الأنسولين بالذات.

هذا وستصل كميات أخرى قريباً من أدوية لأمراض مختلفة وذلك للمساهمة في تكوين مخزون استراتيجي يكفي لفترة طويلة، وستتم عملية التوزيع بعد الانتهاء من الإجراءات الجمركية والرقابية على الشحنات. (وال)

In this article