البحرين تقول إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا

قالت البحرين يوم أمس الجمعة إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة (داعش) بعد يوم من إعلان السعودية تعهدا مماثلا.

وقال سفير البحرين لدى بريطانيا الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في بيان إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل “بالتنسيق مع السعوديين” تحت مظلة ماوصفه بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأضاف أن الإمارات وهي أيضا عضو بمجلس التعاون الخليجي مستعدة بدورها لإرسال قوات وهو أمر أكده أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية العام الماضي.

وقال العميد أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي يوم الخميس إن الرياض على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية بسوريا إذا قرر التحالف بدء مثل هذه العمليات.

وقال السفير البحريني إن المبادرة السعودية في سوريا تهدف للتصدي تنظيم تنظيم الدولة (داعش) و”لنظام الأسد الوحشي” في إشارة للرئيس السوري بشار الأسد الذي تناصبه السعودية العداء.

وأعلن الشيخ فواز أيضا أن مجلس التعاون الخليجي قرر إنشاء مركز عمليات بحري جديد تابع للمجلس في البحرين.

وأضاف أن إقامة قوة مشتركة لمجلس التعاون الخليجي يظهر بوضوح وبشكل لا يقبل التشكيك أن دول الخليج تحت قيادة السعودية عازمة على اتخاذ إجراء إيجابي في المحيط الإقليمي والدولي للتصدي للإرهاب والتطرف أيا كان مصدره. (رويترز)

In this article