انتشال ناجيين بعد يومين من زلزال تايوان وعدد القتلى قد يتخطى المئة

انتشل عمال الإنقاذ اليوم الاثنين ناجيين من تحت أنقاض مبنى في تايوان انهار في زلزال قبل يومين لكن رئيس بلدية مدينة تاينان في جنوب البلاد حذر من أن عدد القتلى سيزيد على الأرجح عن المئة.

وارتفع عدد القتلى من الزلزال إلى 37 قتيلا ولايزال أكثر من مئة شخص مفقودين.

وقالت محطات تلفزيون تايوانية إن شخصا ثانيا انتشل من تحت أنقاض مبنى في جنوب الجزيرة بعد أكثر من يومين على انهياره في زلزال. وذكرت التقارير إن الناجي رجل يدعى لي تسونغ تيان.

وفي وقت سابق قال مسؤولون إن عمال الانقاذ في مدينة تاينان انتشلوا اليوم الاثنين امرأة على قيد الحياة من تحت أنقاض المبنى المنهار.

ووقع الزلزال في وقت مبكر يوم السبت في بداية عطلة السنة القمرية الجديدة وعثر على جميع القتلى تقريبا وسط أنقاض المبنى المنهار في تاينان.

ويركز عمال الانقاذ على أنقاض المبنى الذي كان مؤلفا من 17 طابقا حيث يوجد 117 شخصا في عداد المفقودين ويعتقد أنهم دفنوا تحت الأنقاض.

وقال وانغ تينغ يو عضو البرلمان عن المنطقة التي يوجد بها المبنى للصحفيين إن المرأة واسمها تساو وي لينغ عثر عليها ممددة تحت زوجها الميت. وعثر على ابنهما -البالغ من العمر عامان- ميتا أيضا بالقرب منهما.

وانتشل الناجي الثاني وهو رجل يدعى لي تسونغ تيان والذي ظل محتفظا بوعيه طوال فترة وجوده تحت الأنقاض وكان يتحدث إلى عمال الانقاذ. (رويترز)

في هذا المقال