المشاركون في اجتماع فيينا المقرر غدا يؤكدون دعمهم لحكومة الوفاق والمجلس الرئاسي

نشرت بوابة الوسط نسخة من مشروع بيان المؤتمر الذي تستضيفه فيينا غدا بشأن ليبيا، وجاء فيها تجديد المشاركين دعمهم لحكومة الوفاق على اعتبارها الجسم الشرعي الوحيد في البلاد، ودعم قراراتها كتشكيل الحرس الرئاسي وغرفة العمليات الممتدة من مصراتة إلى سرت، وأن المجلس الرئاسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الاستعداد لتقديم الدعم العسكري تدريبا وتسليحا إن طلب ذلك.

عبر المشاركون عن تطلعهم للتعاون معه ضد عصابات تهريب البشر في المتوسط، بالإضافة إلى تقديم كل المساعدات الإنسانية في المنطقة الشرقية بشكل عاجل خاصة في بنغازي، والالتزام بمواصلة حظر التسليح للحيلولة دون وقوع شحنات الأسلحة خارج سيطرة حكومة الوفاق الوطني، بحسب البيان.

وحيا المشاركون النواب الذين منحوا الثقة لحكومة الوفاق، ودعوهم إلى المضي في أداء القسم القانوني لوزراء الحكومة، مجددين في الآن نفسه دعمهم الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام بالأمم المتحدة مارتن كوبلر.

ويترأس الاجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ووزيرا خارجية إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، وبحضور ممثلين عن الجزائر وتشاد والصين ومصر وفرنسا وألمانيا والأردن وإيطاليا ومالطا والمغرب والنيجر وقطر وروسيا والسعودية وإسبانيا والسودان وتونس وتركيا والإمارات وبريطانيا، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

In this article