[sam_zone id=1]

السراج يبحث مع بان كي مون دور الأمم المتحدة في دعم استقرار ليبيا

على هامش القمة الإنسانية في اسطنبول التركية، التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، أمس الثلاثاء، بالأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون.

وطالب السرّاج، خلال اللقاء، بضرورة التنسيق بين المنظمات الدولية والمتخصصة لتقديم المساعدات الانسانية العاجلة في كامل انحاء ليبيا والحرص على عدم تسيسها، مؤكداً على أهمية مواصلة بعثة الامم المتحدة لدورها في دعم الاستقرار في ليبيا خلال المرحلة المقبلة.

كما طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالإسراع في رفع الحظر المفروض على التسلح وفقا لقرارات مؤتمر فيينا، قائلاً إن ليبيا تواجه تحدياً كبيراً في قتال تنظيم داعش الارهابي ولابد من أن يتوفر لها السلاح الذي يمكنها من هزيمة ذلك التنظيم.

وشدد السرّاج على ضرورة تمكين ليبيا من أرصدتها المجمدة في الخارج للتخفيف من معاناة المواطن وإنعاش الاقتصاد الليبي، مشيراً إلى أهمية دور الأمم المتحدة في إتمام كافة المبادرات السياسية المطروحة على ارضية الاتفاق السياسي وداعمة له وليس موازية له أو خارج الوفاق الوطني.

ومن جهة أخرى، جدّد بان كي مون التأكيد على دعم الامم المتحدة للمسار السياسي في ليبيا واستكمال الاستحقاقات الواردة في الاتفاق السياسي الذي أقر تحت رعايتها.

In this article