كاميرون: يجب على بريطانيا أن تدعم حكومة الوفاق الوطني

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة، إنه يجب على بريطانيا أن تدعم حكومة الوفاق الوطني لمساعدتها في السيطرة على بلد يشكل خطرا على الجميع في وضعه الراهن.

وخلال كلمة في قمة مجموعة السبع الاقتصادية قال كاميرون إن بريطانيا مهددة مثل دول أخرى بسبب تدفق المهاجرين عبر ليبيا وتزايد أعداد عصابات تهريب البشر، بالإضافة إلى صعود تنظيم الدولة في ليبيا.

وقال كاميرون خلال مؤتمر صحفي إن مصلحة بلاده تتمثل في أن تبذل كل ما في وسعها لدعم الحكومة الليبية الوليدة؛ لأن ليبيا تشكل خطرا على الجميع في وضعها الراهن.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني  أن الأرقام التي تظهر أن الهجرة عند ثاني أعلى مستوى على الإطلاق مخيبة للآمال، لكنه توقع تغير هذا الاتجاه، مشيراً إلى أن الناس تنجذب لبريطانيا لأن أداء الاقتصاد تفوق على دول أخرى في أوروبا لسنوات، وهذه مسألة رئيسية في استفتاء يجرى الشهر المقبل على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
ومن جهة أخرى، ذكر المكتب الوطني للإحصاء في آخر تقرير قبل استفتاء الثالث والعشرين من يونيو أن عدد المهاجرين بلغ ثلاثمئة وثلاثة وثلاثين ألفا في ألفين وخمسة عشر وهو ثاني أعلى مستوى في خلال اثني عشر شهرا منذ بدء السجلات عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين.

In this article