المجلس الرئاسي يقبل استقالة 4 من وزراء حكومة الوفاق

أعلن المجلس الرئاسي قبوله لاستقالة أربعة وزراء من حكومة الوفاق الوطني، وبحسب ما نشر المجلس الرئاسي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فقد قبل المجلس استقالة كل من وزير المالية فاخر مفتاح بوفرنة، ووزير العدل جمعة الدرسي، ووزير المصالحة الوطنية عبد الجواد العبيدي، ووزير الاقتصاد والصناعة عبد المطلوب بوفروة.

وأوضح المجلس الرئاسي، في منشور توضيحي صادر، صباح اليوم الجمعة، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن الوزراء الصادر بشأنهم قرار الاستقالة تغيبوا عن أعمالهم، وإنهم رفضوا استلام مهام وظائفهم في حكومة الوفاق الوطني.

وأشار المجلس إلى أن الوزراء المعنيين تسري بشأنهم أحكام الاستقالة الاعتبارية لاستمرار امتناعهم لمدة زادت عن الثلاثين يوما.

وعقد المجلس الرئاسي أمس الخميس اجتماعا في مقره بطرابلس برئاسة فائز السراج مع أعضاء اللجنة العليا لإعادة الإعمار والتنمية ببلدية ككلة.

وناقش الاجتماع أوضاع المدينة وتقييم الاحتياجات اللازمة لعودة الأهالي، ودراسة برامج الإعمار المقترحة من قبل اللجنة لتستعيد المدينة حياتها الطبيعية.

وعبر أعضاء اللجنة في ختام الاجتماع عن تقديرهم لما أبداه المجلس الرئاسي من اهتمام بمدينة ككلة مؤكدين على دعمهم للحكومة ووقوفهم معها في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن.

In this article