مطالبات بضرورة توفير احتياجات الأسر النازحة من سرت

أحال المجلس البلدي سرت حوافظ الإعانات المالية للأسر النازحة من سرت والبالغ عددها خمسة آلاف ومئة وستا وستين أسرة، لكافة المصارف التجارية.

وقال عميد البلدية مختار المعداني إنه تم صرف الدفعة الأولى والبالغة قيمتها أكثر من مليونين وخمسمئة ألف دينار، مضيفا أن العمل جار لصرف الدفعة الثانية التي تشمل الأسر النازحة من سرت في عدد من بلديات ليبيا شرق وجنوب وغرب سرت.

وأضاف المعداني أن العدد الإجمالي لكافة الأسر يبلغ أكثر من ثلاثة عشر ألف أسرة نازحة منذ ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن العدد في تزايد.

وطالب مدير مكتب الإعلام بالمجلس البلدي ترهونة محمد سعيد الجهات المسؤولة في الدولة بضرورة توفير كافة احتياجات الأسر النازحة من مدينة سرت، والتي قال إنها تعاني من نقص شديد في العديد من المواد الأساسية.

وأضاف سعيد أن الأسر النازحة ما زالت أوضاعها متردية بسبب تجاهل الحكومات لأحوالها، مشيرا في تصريح له بحسب وكالة الأنباء الليبية إلى أن المعونات التي تم توفيرها من شركة المدار الجديد وصندوق الضمان الاجتماعي وبعثة الأمم المتحدة تمثلت في عدد من المواد التموينية القليلة في مجملها، والتي لم تكف أربعمئة أسرة من أصل ثلاثة آلاف أسرة نازحة حسب قوله.

In this article