[sam_zone id=1]

انطلاق فعاليات القمة العربية اليوم في العاصمة الموريتانية

افتتحت القمة العربية السابعة والعشرون في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمالها في ظل غياب قادة عدد من الدول منها السعودية والإمارات والمغرب والأردن ومصر والبحرين وتونس وفلسطين.

وسيبحث القادة العرب في اليوم الأول عدة ملفات من بينها الملف الليبي بالإضافة إلى تناول الشؤون الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء.

ومن الجدير بالذكر، تباحث أمس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد عبد العزيز بقاعة الشرف بمطار أم التونسي الدولي بنواكشوط، حيث تناولت المباحثات جدول أعمال القمة في دورتها السابعة والعشرين والقضايا ذات الاهتمام المشترك كما جرت المباحثات بحضور وفدي البلدين، حيث كان السراج قد وصل إلى نواكشوط الأحد للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية التي ستنطلق اليوم بالعاصمة الموريتانية.

واستقبل رئيس المجلس الرئاسي لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي – أم التونسي من طرف الوزير الأول يحيى ولد حدمين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط وعدد من أعضاء الحكومة وسفير موريتانيا في ليبيا والسفير الليبي لدى موريتانيا.

في هذا المقال