“قناة ليبيا” تصدر بيانا حول الإفراج عن مصورها سليم الشبل من قبل النائب العام

أصدرت “قناة ليبيا” بيانا عبرت فيه عن شكرها لمكتب النائب العام و كافة الأجهزة القضائية التي عملت على إنهاء معاناة الزميل سليم سالم الشبل وعائلته، إضافة إلى كافة المنظمات الحقوقية و الإنسانية المحلية و الدولية و الشخصيات السياسية و الناشطين و الصحفيين و الدبلوماسيين العرب و الأجانب و الشخصيات الاجتماعية لوقفتهم الجادة مع القناة في محنتها.

وتؤكد القناة على تمسكها بالحق الأصيل لحرية الرأي و التعبير وفق الدستور والقوانين النافذة و المعايير المهنية المتوافقة مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية .

هذا وأصدر النائب العام في طرابلس قرارا بالإفراج عن مصور قناة ليبيا سليم الشبل بعد اعتقاله من قبل كتيبة النواصي لمدة قاربت الأسبوعين، أثناء تغطيته لإحدى المظاهرات في العاصمة طرابلس بتهمة التخابر مع جهات أجنبية وتهم أخرى.

تاليا نص البيان كاملا:

“توجهت قناة ليبيا بالشكر لمكتب النائب العام و كافة الأجهزة القضائية التى ساهمت فى إنهاء معاناة الزميل و عائلته إضافة لكافة المنظمات الحقوقية و الإنسانية المحلية و الدولية والشخصيات السياسية والنشطاء والصحفيين والدبلوماسيين العرب و الأجانب والشخصيات الإجتماعية لوقفتهم الجادة مع القناة في محنتها، مؤكدة على تمسكها بالحق الأصيل لحرية الرأي و التعبير وفق الدستور والقوانين النافذة و المعايير المهنية المتوافقة مع المعاهدات والإتفاقيات الدولية
واستنكرت القناة في بيانها كافة أنواع ممارسات الخطف و الإبتزاز التى يتعرض لها الصحفيين و الإعلاميين فى مختلف أنحاء التراب الليبي، داعية السلطات المختصة للعمل الجاد على وقفها وتجنيب العاملين فى هذا المجال ويلات الحروب و الصراعات السياسية فى البلاد .
وفي ختام البيان أهابت القناة بكافة أجهزة الدولة إيلاء القدر الكافي لحرية الصحافة والإعلاميين في مختلف البلاد وتجنيبهم ويلات الحرب والتصارعات السياسية.”

In this article