كاجمان يؤكد أن المصالحة الوطنية من أولويات المجلس الرئاسي

اعتبر عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان أن المصالحة الوطنية هي من أهم أولويات المجلس حيث إنها أساس مصلحة الوطن العليا وأكد كاجمان خلال مشاركته بملتقى المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، أن مشاركة طيف واسع من أبناء هذا الوطن يعتبر تعزيزا حقيقيا لفضيلة إصلاح ذات البين.

ودعا كاجمان الليبيين القادرين على الإصلاح بين الناس؛ إلى جمع الكلمة وتوحيد الجهود لإبراز دور المصالحة الوطنية وجعلها ثقافة مجتمعية تسود بين أبناء الوطن.

وكان قد عقد بمنطقة قصر بن غشير ملتقى المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، بمشاركة عدد من الشخصيات الاعتبارية، وأعيان، وحكماء من مختلف المدن والمناطق.

وناقش المجتمعون سبل إنهاء حالة الانقسام المجتمعي وتذليل الصعوبات للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة، بين مختلف أطياف الشعب الليبي.

وأصدر المجلس الأعلى للمصالحة بيانا على إثر اجتماعه بمنطقة قصر بن غشير أكد فيه على أن يكون المجلس قوة تدفع باتجاه المصالحة الوطنية وتسريع محاكمة السجناء وعودة المهجرين والنازحين، ودعا المجلس في بيانه إلى الشروع في بناء أركان الدولة بجيش يحميها ومؤسسة أمنية تحقق العيش الآمن للشعب.

وأضاف البيان أن المجلس يعمل مع المختصين على جبر الضرر لكل من أصابه ضرر مادي أو معنوي، متعهدا بالتواصل وإسناد مهمة تفعيل العدالة الانتقالية إلى الجهات المختصة.

وطالب المجلس في بيانه بالوقف الفوري لإطلاق النار في جميع ربوع ليبيا إلا ما كان حربا على الإرهاب، مستنكرا كل تهديد يمس ثروة الشعب ويعرضها للدمار.

ودعا المجلس في ختام بيانه كافة المؤسسات المجتمعية المهتمة بالمصالحة الوطنية من حكماء وشورى ولجان مصالحة وشيوخ وأعيان، دعاها إلى توحيد جهودها والانضواء تحت المجلس الأعلى للمصالحة.

In this article