الفريق خليفة حفتر ينفي وجود أي مقاتل غير ليبي في صفوف الجيش

نفى القائد العام للجيش الفريق خليفة حفتر وجود أي مقاتل غير ليبي في صفوف الجيش ، كاشفا عن أن هناك خبراء أجانب يقدمون مساعدات تتعلق بتحليل المعلومات والتدريب في بعض المجالات العسكرية.

وأكد حفتر في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عدم تلقي أي دعم من أمريكا في الحرب ضد الإرهاب، مضيفا أن المعلومات الاستخباراتية التي لديهم كمؤسسة عسكرية لا تشير حتى الآن إلى إمدادات أمريكية لأي مليشيا مسلحة في ليبيا، ومعتقدا أن أمريكا لا يمكن أن تقدم على إمدادات بالسلاح في ظل الحظر بحسب قوله.

وأشار القائد العام للجيش إلى أن ما يشاع عن وجود مقاتلين أجانب على الأرض في صفوف الجيش الليبي هو افتراء وهراء، وأن الانتصارات التي تحققت على الأرض كانت بفضل بسالة وصمود وعزيمة جيشنا الوطني البطل “حسب وصفه”.

وأضاف حفتر أن دول الجوار مترددة في تحديد موقف واضح تجاه ما يجري في ليبيا، باستثناء مصر وتشاد وهما تتصدران الدول المتفهمة للمشهد الليبي وتقدمان مساعدات بارزة لمكافحة الإرهاب.

وأشار حفتر إلى أن الجيش المصري يتحمل العبء الأكبر حاليا في مسألة حماية الحدود بسبب إمكاناته التي تفوق الإمكانات الليبية، مؤكدا أن بعثة الأمم المتحدة لم تحقق خطوة واحدة إلى الأمام في مهمتها لفض النزاع السياسي رغم مضي ثلاث سنوات على بداية عملها.

In this article