قلمة: أعضاء مجلس النواب عن الجنوب يؤيدون عودة الحقول النفطية لسيطرة الدولة

قال مقرر مجلس النواب صالح قلمة لقناتنا، إن أعضاء مجلس النواب عن الجنوب يؤيدون عودة الحقول النفطية لسيطرة الدولة، موضحا أن خطوة الجيش الليبي كانت صريحة وجريئة وأعادت الحقول دون سفك دماء.

وأشار قلمة إلى أن إبراهيم الجضران كان يعد نفسه للخروج من المشهد منذ أكثر من أسبوعين، بعد تأكده من أن الجيش يستطيع الدخول للحقول والسيطرة عليها، مبينا أنه كان يعترض على تواصل المجلس الرئاسي وعدة جهات مع الجضران الفترة السابقة.

وعن الحقول النفطية أكد قلمة أنها بحالة جيدة وأن العمل جار على بعض التفاصيل الفنية ليعود إنتاجها كما كان في السابق، مشيرا إلى أن عائدات بيع النفط ستكون تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس كونها الجهة الوحيدة المخولة بذلك حسب وصفه، وموضحا أن الاتجاه العام يسير حاليا إلى إبعاد مؤسسة النفط والمصرف المركزي عن الخلافات والتجاذبات السياسية.

وأثنى قلمة على الإجراءات التي اتبعها الجيش الوطني حين سلم الحقول لحرس المنشآت، وتعزيز فرص استئناف الإنتاج، ودعا إلى حل مشاكل الحقول المغلقة في الجنوب الغربي في أقرب وقت.

جاء ذلك على هامش اجتماع تقابلي ضم نائب رئيس البرلمان وعددا من النواب مع عمداء وأعضاء بلديات المنطقة الجنوبية لتدارس مشاكل الجنوب في مقر المجلس البلدي لبلدية وادي البوانيس.

In this article