اجتماع للجنة حل أزمة السيولة النقدية في سبها لوضع تدابير للسيولة

عقدت لجنة حل أزمة السيولة النقدية في مدينة سبها أولى اجتماعاتها في مصرف الجمهورية، والذي تم بحضور مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سبها، ومديري فروع المصارف التجارية بالمدينة.

وقال مدير مصرف ليبيا المركزي فرع سبها عبد الكريم الشحاطي لقناتنا، إن اللجنة وضعت تدابير من أهمها الاجتماع مع التجار ورؤوس الأموال بالمدينة وتشجيعهم على إيداع أموالهم في المصارف حتى تتم الدورة المالية من المصرف إلى المواطن فالتاجر والمصرف أخيرا.

وأوضح الشحاطي عن المبلغ المخصص للجنوب من قبل مصرف ليبيا المركزي من البيضاء، أن المصرف شكل لجنة لوضع أيسر السبل الكفيلة بتوفير السيولة لمواطنيه في الجنوب، مذكرا بأن المبلغ المخصص للجنوب سيساعد إلى حد كبير في التخفيف من آثار أزمة السيولة.

وأكد الشحاطي أن اللجنة المشكلة من المجلس البلدي وجهاز الحرس البلدي والمصارف التجارية وغرفة التجارة والصناعة ومكتب الاقتصاد بسبها، وتعمل جميعها على وضع حلول مناسبة للسيولة النقدية، موضحا أن اللجنة وضعت قائمة لسبع عشرة مؤسسة وشركة في سبها وستلزمها بتوديع أموالها في المصارف العاملة في المدينة حسب قوله.

والجدير بالذكر أن مصارف مدينة سبها تشهد أزمة حادة في السيولة النقدية منذ أشهر، قبل أن يشكل المجلس البلدي لجنة مشتركة لحلها في التاسع عشر من سبتمبر الجاري.

In this article