السبسي: الوضع العربي سيء ومن يحكم ليبيا الآن هي الميليشيات

وصف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الوضع العربي بالسيء جدا قائلا لا يوجد أمل في التغيير وبأن الجامعة العربية انتهت وأن الدول العربية باتت لا تسيطر على أوضاعها الداخلية.

وانتقد السبسي في حوار مع صحيفة القدس العربي ما وصفه بغياب العرب عن الحرب الدائرة في سوريا وقال السبسي أن الإرهاب لم يعد ظاهرة محلية لأنه تجاوز كل الحدود وتجاوز ما هو إقليمي وبات يضرب في بلجيكا وفرنسا وأمريكا، داعيا إلى التفكير في استراتيجية عالمية لمقاومة الإرهاب.

كما اشار السبسي الى انه ورغم ان الامم المتحدة ساندت حكومة الوفاق لكن لا يزال هناك شق اخر فيه حساسيات سياسية تتداخل فيه بعض الدول مضيفا ان من يحكم ليبيا الان هي الميليشيات حسب وصفه.

In this article