وفود القبائل تنجح في التهدئة بين المشاشية والقنطرار

أفاد مراسلنا في مزدة أن اللجنة المشكلة من عدد من القبائل توصلت إلى إتفاق للتهدئة ونزع فتيل الأزمة بين قبيلتي المشاشية والقنطرار.

وأكد عضو المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة ورئيس اللجنة المشكلة “عبد الله انطاط” بأن اللجنة توصلت ليلة البارحة إلى اتفاق مع أعيان ووجهاء قبيلتي المشاشية والقنطرار تم بموجبه وعلى الفور سحب مظاهر السلاح كافة من المدينة، والبدء في عودة العائلات النازحة إلى بيوتها، والإلتزام بتطبيق إتفاق التهدئة.

وأوضح “إنطاط” بأن وفود القبائل ستواصل التباحث مع أعيان وحكماء القبيلتين الأحد القادم للوصول إلى إتفاق نهائي ينهي حالة الفتنة بين القبيلتين.

وقال “إنطاط” إن الإتفاق النهائي سيتضمن تسليم باقي المتهمين بالقتل من قبيلة المشاشية والتحفظ عليهم في مكان آمن حتى يسلموا مع المتهمين بالقتل من قبيلة القنطرار المتحفظ عليهم في بني وليد إلى الجهات القضائية ذات العلاقة.

ويشار إلى أن قبائل الحساونة، ورفلة، الزنتان، الجعافرة، القذاذفة، العربان، الأصابعة، غريان، جادو، الرجبان، قماطة، المقارحة، الحرارات، أولاد ابريك، يفرن والقلعة قامت بتقديم واجب العزاء لقبيلتي القنطرار والمشاشية في وفاة عدد من أبناء القبيلتين على خلفية الأحداث الجارية بينهما.

In this article