العقيد مفتاح المقيل ينفي استخراج جواز سفر لزوجة مختار بلمختار

فند نائب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون العرب والأجانب عقيد مفتاح مقيل ما تداولته عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استخراج جوازي سفر لزوجة مختار بلمختار ومرافقتها من فرع جوازات اجدابيا يخصان امرأتين ليبيتين.

وأوضح مقيل لقناة ليبيا، أنه بعد الرجوع إلى قيودات فرع جوازات اجدابيا والاطلاع على المستندات والصور الشخصية المقدمة للحصول على جوازات السفر تبين أنها صحيحة، وأن كتيبات العائلة صادرة من السجل المدني المقرون.

وأشار مقيل الى أن ذوي المرأتين أكدوا بحضور رئيس مركز شرطة قمينس أن الجوازات تخصهما وقد سرقت منهما أثناء قدوم ما يسمى بسرايا الدفاع عن بنغازي واجتياح منطقة الجليداية وضواحيها ودخول منزلهم، وأن المرأتين تقدمتا ببلاغ إلى مكتب المفقودين بمركز شرطة المقرون.

ويذكر أن زوجة القيادي في ما يعرف بتنظيم القاعدة في المغرب العربي الجزائري مختار بلمختار قد ألقي القبض عليها الأسبوع الماضي من قبل الأجهزة الأمنية في منطقة المخيلي جنوب مدينة درنة.

وفي السياق ذاته، نشرت الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة تفاصيل القبض على زوجة القيادي في ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي مختـار بلمختـار.

وذكر المكتب الإعلامي للإدارة أنه ضبط أسماء بنت الطاهر بن محمد الملقبة بــ “كدوســي” في كمين بمنطقة المخيـلي وبرفقتــها امرأة أخرى وسائق الأجرة، مضيفا أن القضية تم تتبعها بعد ورود معلومات من مستشفى في درنة بوجود امرأة أجنبية في حالة وضع دون حضور زوجها.

وأوضح المكتب أن زوجة الإرهابي مختـار بلمختــار انتقــلت من منطقة الجفــرة إلى درنة منذ فترة لغرض الولادة، لافتا إلى أنه تم العثــور بحوزتهن على جوازات سفــر مزورة بأسماء ليبية وتم نسب سكنهما إلى منطقتــي سلطــان و قمينـس غرب بنغازي.

وأكد المكتب الإعلامي للإدارة أن المرأتين ذكــرتا بأن بلمختــار مازال على قيــد الحيــاة وهو موجود جنــوب ليبيــا وهو من أرسلهن إلى مدينة درنة.

In this article