الفيتوري: مجموعة مسلحة قامت بالدخول عنوة الى محطة الزاوية و فصل الوحدة البخارية الاولى

أكد الناطق الرسمي للشركة العامة للكهرباء أحمد الفيتوري أن مجلس إدارة الشركة يبذل قصارى جهده من أجل التقليل من عملية طرح الأحمال والإسراع في دخول وحدات إنتاجية على الشبكة الكهربائية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن الفيتوري قوله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بشأن الاعتداءات المسلحة على محطة الزاوية المزدوجة وفصل دوائر نقل الطاقة الكهربائية، إن مجموعة مسلحة قامت بالدخول عنوة إلى محطة الزاوية المزدوجة وإجبار العاملين على فصل الوحدة البخارية الأولى بحمولة مئة وثلاثين ميغاوات، مبينا أن هذه المجموعة قامت أيضا بإجبار العاملين في المحطة المذكورة على فصل خطوط نقل الطاقة المغذية لمدينة طرابلس وضواحيها.

الفيتوري قال أيضا إن هذه الأحداث ترتب عليها انخفاض القدرات الإنتاجية لمحطة الزاوية لعدم إمكانية نقل الطاقة المنتجة عبر خطوط نقل الطاقة، محذرا من استمرار مثل هذه الأعمال التي سوف تطال الشبكة العامة للكهرباء، مما يترتب عليه حدوث إظلام كلي.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء حدوث خروج مفاجئ في الساعات الأولى من صباح اليوم لوحدات محطة شمال بنغازي المزدوجة الثانية والرابعة والخامسة والسادسة الغازية والوحدة البخارية الثالثة.

وأكدت الشركة في منشور على صفحتها بموقع فيس بوك نجاح الفنيين والمهندسين بالشركة في عودة العمل بالوحدات الثانية والخامسة والسادسة ، وأشارت إلى أن العمل جار لإعادة الأحمال المفقودة.

في هذا المقال