[sam_zone id=1]

موغريني تلتقي كوبلر لبحث الأوضاع السياسية في ليبيا

التقت الممثلة السامية للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر وتباحثا حول الوضع السياسي في ليبيا والمبادرات الإقليمة لدعم حل سياسي بحسب ما نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي على صفحتها بالفيس بوك.

وبحث الجانبان التعاون بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في إمكانية التغلب على العقبات التي تواجه التوصل إلى حل ينهي الأزمة الحالية بالتعاون مع المبادرات الإقليمية.

وأطلعت موغريني المبعوث الأممي على جهود الاتحاد الأوروبي في مواجهة الهجرة غير القانونية والتي تركز في أساسها على إنقاذ أرواح المهاجرين القاصدين أوروبا ومساعدتهم والقبض على من يتاجر بهم، مؤكدة ضرورة الانخراط مع السلطات الليبية والمنظمات الدولية لتحسين أوضاع المهاجرين داخل ليبيا ومعالجة الأسباب الجذرية حسب قولها.

ورحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بالاجتماع التشاوري للحوار السياسي الليبي، مشيدا في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي بالاقتراحات الملموسة حول كيفية الدفع قدما بالعملية السياسية، ومبديا دعمه الكامل للارتكاز على مبادئ الملكية الليبية وشمولية العملية السياسية كما دعا جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتهم بحسب الاتفاق السياسي.

في هذا المقال