قزيط يدعو إلى تغليب صوت العقل وتجنيب الهلال النفطي أي قتال

دعا عضو مجلس الدولة بلقاسم قزيط الجميع إلى تغليب صوت العقل وتجنيب منطقة الهلال النفطي أي قتال، مؤكدا أن النفط هو ثروة لكل الليبيين ينبغي أن تبقى بعيدة عن الابتزاز السياسي والجهوي.

وقال قزيط في تصريح خاص لـ “قناة ليبيا” إن القناعة الراسخة لدى أهالي مدينة مصراتة أن بنادقهم لن توجه نحو إخوانهم في الشرق مهما كانت المبررات وحتى لو دعت إلى ذلك السلطات الرسمية وحرضت على ذلك المرجعيات الدينية حسب قوله.

كما دعا قزيط السلطات الرسمية المتمثلة في البرلمان و مجلس الدولة و المجلس الرئاسي إلى التحلي بروح المسؤولية و الاطلاع بدورهم في وقف الاقتتال و نزع فتيل الأزمة، مشيرا إلى أن مدينة مصراتة ليست طرفا في هذا النزاع ، فالقوة المتوجهة شرقا هي خليط بين سرايا الدفاع عن بنغازي وحرس المنشآت الذي طرد سابقا من منطقة الموانئ حسب وصفه.

وكان قد التقى أمس الأول وفدان عن مدينتي مصراته والزنتان بممثلين من أعضاء مجلس النواب وأعضاء الحوار السياسي وأعضاء عن المجالس البلدية من المدينتين.

وقال عضو الحوار السياسي بلقاسم قزيط لـ “قناة ليبيا” إن اللقاء جاء لتقريب وجهات النظر والرؤى حول معالجة المختنقات التي تواجه العملية السياسية في ليبيا، مؤكداً أن اللقاء سادته أجواء ودية وإحساس عال بالمسؤولية الوطنية.

In this article