[sam_zone id=1]

النايض يكشف عن تورط الإخوان والمقاتلة والقاعدة في الهجمات الأخيرة

كشف رئيس مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة وسفير ليبيا السابق في الإمارات العربية المتحدة عارف النايض عن تورط الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة والقاعدة في الهجوم على الهلال النفطي وبنغازي خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس خلال زيارته لمركز “ذا هيريتيج فاونديشن” للدراسات بواشنطن، بدعوة من الأخير تهدف إلى الاستماع للرؤية والتغييرات السياسية المطلوبة من الإدارة الأمريكية الجديدة نحو ليبيا.

وأشار النايض في كلمته إلى التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش الليبي والقوات المساندة له، مستغرباً من دعم المجتمع الدولي لحكومة تدعم رئاستها القوات المهاجمة لمنطقة الهلال النفطي بحسب قوله، ومستهجنا البيان الصادر عن بعض السفراء الغربيين حول عدم إدانة تلك الهجمات.

كما طالب النايض الإدارة الأمريكية الجديدة بعدم السماح لما أسماه الفاشية المؤدلجة بالاستمرار في الاستحواذ والتحكم بمفاصل الدولة.

واستغرب النايض مباركة ودعم مفوض الرئاسي لوزارة الدفاع المهدي البرغثي الذي يدعم تنظيم القاعدة ، مضيفا أن علاقته بالتنظيم مثبتة بالصور والمستندات
وقال النايض، إن الصادق الغرياني هو على شاكلة زعيم تنظيم طالبان الملا عمر حيث انه يدعو الى الجهاد في بنغازي مستغربا من عدم تطبيق عقوبات دولية ضده رغم دعواته إراقة الدماء.

في هذا المقال