قوات الجيش تصادر نحو 4000 رأس ماشية أثناء محاولة تهريبها إلى مصر

صادرت قوات الجيش الليبي في منفذ امساعد نحو أربعة آلاف رأس ماشية أثناء محاولة تهريبها إلى مصر عبر المنفذ وبعض المناطق جنوب مدينة إمساعد.

وقال آمر المنطقة العسكرية الشرقية العميد رمضان البرعصي، إن الجيش قام بمصادرتها على الفور وإحالة القضايا للنيابة العامة لمتابعتها، موضحا في تصريح لبوابة الوسط اليوم أن المهربين يستخدمون عدة طرق للتهريب، منها النقاط البرية جنوب مدينة إمساعد أو عبر البحر من خلال بعض المناطق كميناء البردي وميناء مرسى دفنة وغيرهما، مشيرا إلى بعض المواشي التي تتم مصادرتها تكون منهكة من السفر، ولهذا يتم العمل على بيعها في مزاد علني في مدينة إمساعد أو توزيعها على ثكنات ومقرات القوات المسلحة الليبية بالمناطق التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية. هذا وتعهد البرعصي بالضرب بيد من حديد لكل من يقوم بتهريب خيرات البلاد خارج الوطن.

وفي إطار منع علميات التهريب عبر الحدود المصرية، أعلن آمر المنطقة العسكرية الشرقية العميد رمضان البرعصي إغلاق الممرات والفتحات في حقول الألغام على الشريط الحدودي بين ليبيا ومصر في منطقة إمساعد وما جاورها وفقا لتعليمات القيادة العامة للجيش الليبي.

وحذر البرعصي في تصريح صحفي سابق مستخدمي تلك الممرات غير الشرعية من تحمل المسؤولية الكاملة عما يترتب على عبور الشريط الحدودي أثناء علميات التهريب، مضيفا أن عملية إغلاق الممرات تمت بواسطة مواد متفجرة وألغام أرضية، وأشار البرعصي إلى أن مباشرة المنطقة العسكرية الشرقية عملها في منفذ إمساعد البري جاءت تنفيذا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة الليبية بشأن تأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية ومنع علميات التهريب.

وفي ذات السياق، أعلن البرعصي عن صرف قرابة مائة ألف دينار لصيانة مقرات تابعة لمنفذ إمساعد الجديد منها مقرات خاصة بالجمارك والجوازات ومديرية أمن منفذ إمساعد.

In this article