[sam_zone id=1]

وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق يبحث مشاكل جامعة سبها

اطلع المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل على المشاكل التي تعانيها جامعة سبها، خلال اجتماعه مع عميد جامعة سبها مسعود الرقيق.

وبحث عبد الجليل خلال زيارته إلى مدينة سبها للمشاركة في مراسم تسليم المطار أمس الأحد، بحث آليات تذليل المشاكل التي تواجه الجامعة، هذا وقدم عميد الجامعة شرحا مفصلا للعراقيل التي تواجههم لتأدية دورهم في الجامعة، منها الجوانب الأمنية والمالية، وخاصة مرتبات أعضاء هيئة التدريس المتأخرة، إلى جانب صعوبة التنقل بين الشمال والجنوب، نظرا للظروف الأمنية بالتزامن مع صعوبة استقدام أعضاء هيئة تدريس من الدول المجاورة، نتيجة للأوضاع المالية الصعبة.

كما نوقش خلال الاجتماع مقترح التعليم عن بعد، وتطبيقه في جامعة سبها كحل لمشكلة نقص أعضاء هيئة التدريس وخاصة في مجال الطب، بحيث يتم إلقاء المحاضرة في طرابلس، ويتلقاها الطلاب في سبها عبر دوائر مغلة بواسطة الإنترنت.

هذا وكشف كشف وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل عن منح الوزارة الطلاب الذين تعطل إيفادهم رواتبهم كاملة بعد أن كانوا يتقاضون ربع المرتب، وذلك إلى حين تنفيذ قرار إيفادهم.

وجدد الوزير دعوته للطلاب الموفدين والذين أنهوا دراستهم إلى العودة إلى ليبيا ورد الجميل للوطن، مشيرا بصفة خاصة إلى الأعداد الكبيرة من الأطباء في عدد من دول العالم، والذين يحتاجهم أبناء وطنهم في هذه المرحلة على حد تعبيره.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية في طرابلس فقد طمأن عبد الجليل الطلاب الليبيين الدارسين بالخارج بشأن تسهيل إجراءاتهم الإدارية والمالية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تذليل كل المشاكل والعراقيل التي تعترض مسيرتهم الدراسية في التخصصات كافة، مطالبا الطلاب بتنفيذ الإجراءات الإدارية لتصحيح بعض الأخطاء التي تسببت في تعطيل التفويضات في السابق.

في هذا المقال