[sam_zone id=1]

كتيبة ثوار طرابلس تعلن السيطرة على منطقة القره بوللي بالكامل

أعلنت كتيبة ثوار طرابلس اليوم سيطرتها على منطقة القره بوللي شرق العاصمة طرابلس.

وأكدت الكتيبة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك سيطرتها رفقة القوة المشتركة على منطقة القره بوللي والمرافق الحيوية ومحطات الوقود والبوابات الرئيسية فيها بعد عملية حسم قامت بها ظهر اليوم بعد أن استنفذت جميع محاولات إبعاد المجموعات المارقة سلميا .

وحيت كتيبة ثوار طرابلس شباب طرابلس وتاجوراء والقره بوللي الذين قاوموا المجموعات الخارجة عن القانون وقاموا بطردها إلى شرق مدينة القره بوللي وتكبيدها خسائر فادحة .

 

هذا وكشف المتحدث باسم إدارة الجرحى بطرابلس حمزة مصطفى في تصريح لـ “قناة ليبيا عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات في منطقة القره بوللي إلى ستة قتلى، وسبعة وعشرين جريحا.

وقال مصطفى إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحداث في القره بوللي، وتم استدعاء المستشفى الميداني بالعاصمة طرابلس التابع لإدارة شؤون الجرحى وجهاز الإسعاف.

وأوضح المتحدث أن جميع الحالات يتم تحويلها إلى مستشفى أبو سليم، كونه أقرب مستشفى جاهز لاستقبال الجرحى، مشيرا إلى أن مستشفيات المنطقة تعاني نقصا في الكوادر والمستلزمات الطبية الضرورية.

يذكر أن منطقة القره بوللي تشهد منذ أيام مواجهات بين قوات تابعة للمجلس الرئاسي، وقوات تابعة لحكومة الإنقاذ، تحاول دخول طرابلس واستعادة مقرات كانت قد خسرتها قبل نحو شهرين.

 

في هذا المقال