رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يقبل أوراق اعتماد سفيري السويد وبلجيكا

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، السيد فائز السراج صباح اليوم الإثنين 17 يوليو 2017، سفير مملكة السويد فريدريك فلورن وسفير مملكة بلجيكا ميشيل نيل مانز سفيرا فوق العادة لدى دولة ليبيا، بحضور المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني السيد محمد الطاهر سيالة.

وجرت مراسم اعتماد السفيرين بمبنى السرايا الحمراء بالعاصمة طرابلس.

وألقى السفيران المعتمدان خلال الاحتفالية كلمتين عبرا فيهما عن شكرهم لرئيس المجلس الرئاسي على حسن الاستقبال والضيافة وقبول أوراق اعتمادهما، وأكدا دعم بلديهما لحكومة الوفاق الوطني والشعب الليبي.

وأعلن السفيرين أن عودة بعثاتهما الدبلوماسية والبدء في افتتاح سفاراتهما ستجري في الفترة القليلة القادمة، وأشارا إلى تطلع بلديهما لتطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة ليبيا في كافة المجالات لدعم الشعب الليبي ومساعدته للخروج من الأزمة الراهنة.
من جانبه أعرب الرئيس فائز السراج عن سعادته لاستلام أوراق اعتماد سفري الدولتين الصديقتين مثمنا موقف بلديهما الداعم لليبيا في المحافل الدولية ودور الاتحاد الأوروبي، في دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا .

وأكد الرئيس السراج بأن ممارسة السفرين الجديدين لمهامهما من العاصمة طرابلس سيكون له بالغ الأثر في تطوير وترسيخ العلاقات المتميزة بين ليبيا وبلديهما .

في هذا المقال