قاسم يصف زيارة الزورق الإيطالي لميناء طرابلس البحري بالانتشار العسكري بالمبالغة

أكدت مصادر إعلامية إيطالية وصول زورق الدوريات الإيطالي فاكارو أمس إلى ميناء طرابلس البحري لغرض صيانة قوارب جهاز خفر السواحل الليبي، ودعم الجهاز فنيا، ولم تستبعد المصادر بقاء الزورق الإيطالي في طرابلس حتى نهاية العام الجاري لإتمام مهمته.

فيما حذر الصحفي الليبي علي وحيدة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من الإنتشار العسكري الإيطالي في ليبيا تحت غطاء دعم خفر السواحل الليبي ومساعدة البلديات والتجمعات المحلية, مشيرا إلى أنها قد تكون لغرض نهب أموال الدولة الليبية بحسب وصفه

بينما اعتبر المتحدث باسم البحرية الليبية العميد أيوب قاسم وصف زيارة الزورق الإيطالي الراسي بميناء طرابلس البحري بالانتشار العسكري، وصفه بالمبالغة الكبيرة، كما اعتبر التحذيرات من انتشار عسكري إيطالي على السواحل الليبية استخفافا بقوات البحرية الليبية.

وأضاف في تصريح لقناة ليبيا أن البحرية الليبية تتعامل مع إيطاليا والاتحاد الأوروبي منذ سنوات، وتسعى لتعزيز قواتها بأي قطعة بحرية يمكن الحصول عليها، بعد أن عجزت الحكومات على توفير الحد الأدنى من المقومات التي تحتاجها القوات البحرية.

وأوضح قاسم أن البحرية الليبية طالبت بزيارة دورية إيطالية لإجراء عمليات الصيانة اللازمة للقوارب التي كانت قد سلمتها لليبيا.

In this article