الحاسي يبحث تجهيزات تحرير درنة مع العميدين الجبالي والصالحين

بحث آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء ركن عبد السلام الحاسي مع آمر مجموعة عمليات عمر المختار العميد كمال الجبالي وبحضور العميد طيار علي الصالحين آمر قاعدة الأبرق الجوية، بحث التجهيزات والتنظيم لتحرير مدينة درنة من المجموعات الإرهابية، وذلك خلال زيارة قام بها الحاسي اليوم إلى غرفة عمليات عمر المختار لتحرير مدينة درنة.

و كانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعادت رسميا عميد كمال الجبالي آمرا لغرفة عمليات عمر المختار الأحد الماضي، خلفا للعميد سالم الرفادي الذي يتلقى العلاج جراء حادث سير تعرض له خلال الأيام القليلة الماضية جنوب مدينة درنة.

و يعتبر العميد الجبالي ثاني آمر لغرفة عمليات عمر المختار التي شكلت من قبل رئاسة الأركان العامة قبل أكثر من عامين لتحرير مدينة درنة، وتتبعها ستة محاور،هي عين مارة والظهر الحمر والنوار ومرتوبة ورأس الهلال وسوسة.

هذا وأصدر تسعة وثلاثون عضوا بمجلس النواب بيانا ناشدوا فيه من أسموهم بصوت العقل والحكمة في كل مدن الشرق، والمشائخ والقبائل والأعيان والحكماء والشيوخ والمجتمع المدني والرجال والنساء والمؤسسات الأمنية، ناشدوهم التدخل لفك الحصار عن مدينة درنة ومواطنيها بحسب وصفهم.

ودعا البيان إلى مراعاة الجوانب الإنسانية والحقوقية لأهل مدينة درنة، وتحييدها وأهلها عن الصراعات، معتبرين أنه ليس من العدالة أن يلحق الظلم بكل مكوناتها البشرية والمادية، مؤكدين تيقنهم بأن أهل الشرق لم ولن يرضوا بأن يظلم الناس تحت أي مطية حسب تعبيرهم.

In this article