القيادة العامة تؤكد خضوع الورفلي للتحقيق أمام المدعي العام العسكري

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية متابعتها و باهتمام ماصدر عن الجنائية الدولية بشأن اتهام الرائد محمود الورفلي بارتكاب جرائم حرب استنادا على صور و مقاطع للمتهم نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقوم بتصفيات بحق عناصر إرهابية .

وأضافت القيادة في بيان لها امس أن الورفلي يخضع الآن للتحقيق أمام المدعي العام العسكري فى ذات القضايا المنسوبة له و هو رهن التوقيف منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من المشير خليفة حفتر فى الثاني من اغسطس الحالي.

القيادة العامة أكدت احترامها للاتفاقيات الدولية والقانون الدولي الانساني وتعاليم الشريعة وعدم استيفاء الحق بالذات و احترام الحريات الشخصية و تسليم المعتقلين الإرهابيين لجهات الاختصاص.

وكانت الدائرة التمهيدية بالمحكمة قد أصدرت أمرا الثلاثاء الماضي بالقبض على آمر محاور القوات الخاصة محمود الورفلي ، مبينة بأن هذا الحكم يأتي كونه مسؤول عن القتل وارتكاب جريمة حرب في سياق النزاع المسلح في ليبيا بحسب وصفها.

محكمة الجنايات الدولية أوضحت بأن أمر القبض يأتي بعد تلقيها لمعلومات تفيد أن الورفلي مسؤول بشكل مباشر وأمر بارتكاب جريمة القتل في سبع حوادث شملت ثلاثة وثلاثين شخصا وقعت بأوقات مختلفة في بنغازي أو المناطق المحيطة بها .

وكشفت المحكمة بأن القضية أحيلت إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وفق قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

In this article