غوغل تطلق نظام “أندرويد 8.0 أوريو”!

كشفت غوغل عن أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف، أندرويد 8.0 أوريو، بعد نجاح نظام “نوغات” الذي صدر أواخر العام الماضي.

ويأتي الاسم الرسمي للنسخة الحديثة من نظام أندرويد، ليكون خلفا مشابها للعديد من الأسماء السابقة، بما في ذلك آيس كريم ساندويش، جيلي بين، كيت كات، ومارشميللو، وآخرها نوغات.

وأدخلت غوغل العديد من المزايا على نظام أندرويد أوريو، أهمها عمر البطارية، حيث يحد البرنامج من نشاط التطبيقات الموجودة قيد التشغيل، مع التركيز على تحديثات الموقع والبث والخدمات الإضافية، التي من شأنها المساعدة على بقاء الهاتف في طور العمل لفترة أطول.

وأعادت الشركة تصميم الرمز التعبيري للنظام، كما عرضت نحو أكثر من 60 رمزا جديدا.

ويتميز نظام أوريو أيضا بقدرته على دعم شحن الهاتف بسرعة أكبر، وينظم أيضا عملية تلقي الإشعارات العديدة من التطبيقات.

ويقدم النظام الحديث ميزة تفضيل بعض التنبيهات، بالإضافة إلى خاصية متابعة مقاطع الفيديو أثناء استخدام تطبيق آخر، حيث تظهر نافذة صغيرة للفيديو ضمن التطبيقات مثل Gmail أو Maps.

وتقدم غوغل تحسينات على الصوت في نظام أندرويد، من خلال إضافة برامج الترميز الصوتية الجديدة، لتحسين جودة الموسيقى التي يتم تشغيلها عبر مكبرات الصوت وسماعات الرأس.

ويذكر أن النسخة النهائية من النظام متاحة عبر غوغل أندرويد Open Source Project.

وقال سمير سامات، نائب رئيس إدارة المنتجات لنظام أندرويد وغوغل بلاي: “لقد عملنا بشكل جيد مع شركائنا، ومن المقرر إطلاق نظام أندرويد 8.0 أوريو، من قبل مصنعي الأجهزة، بما في ذلك Essential وGeneral Mobile ونوكيا وهواوي وHTC وسوني وموتورولا، بحلول نهاية هذا العام”.

المصدر: إنديبيندنت

In this article